ads

الخميس، 15 أبريل، 2010

زوجة تقتل زوجها بالسم من اجل الحبييب الاولى "ظاهرة تستحق الدراسة لتكررها فى الاونة الاخيرة فى مصر"

قتلت زوجها بالسم في شهر العسل



قتلت عروس من صعيد مصر زوجها قبل نهاية شهر العسل "للتخلص من نكده"، حيث ‬دست له السم في زجاجة مياه‮ ‬غازية للتخلص من نكده المستمر‮.

وذكرت صحيفة "الأخبار" القاهرية اليوم الخميس أن ‬ مدير أمن قنا تلقى بلاغا بوفاة الزوج (خ.ع) خليفة‮ والذي يعمل ‬بمستشفي سوهاج، حيث أكد تقرير مفتش الصحة وفاته نتيجة تناول مادة سامة، و‬توصلت التحريات إلى أن الزوجة (أ.م) قررت التخلص من نكده حتى تعود لحبيبها الأول‮ ‬الحلاق.

وأوضحت الصحيفة أن الزوجة استعانت بحبيبها الذي احضر لها ربع كيلو سم فئران، ‬دعت الزوجة أهلها لتناول العشاء وبعد مغادرتهم دست السم في زجاجة المياه الغازية لزوجها‮، كما تم حبس الزوجة بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

حادث يدمر اسرة وفاه اب وام واصابة 4 ابناء بجروح



لقى اليوم الخميس، شخص وزوجته مصرعهما وأصيب أنجالهما الأربعة، وذلك في حادث انقلاب سيارة ملاكي بمركز سوهاج.

تلقى اللواء أحمد خميس مدير أمن سوهاج، إخطارا بانقلاب سيارة ملاكي الشرقية أثناء سيرها على طريق فرعى بقرية الكوامل بدائرة مركز سوهاج.

وأسفر الحادث عن مصرع قائد السيارة عبده عبد الرحمن (محاسب - 47 عاما) وزوجته عزة- ف (أخصائية اجتماعية - 44 عاما) وإصابة أنجالهما الأربعة محمد (16 عاما)، وعمر(15 عاما)، وآية (13 عاما)، وسارة (12 عاما) بجروح وكدمات متفرقة.

وتبين أن سبب الحادث هو اختلال عجلة القيادة في يد السائق نتيجة انفجار إطارها الخلفي، وتم نقل الجثتين والمصابين إلى مستشفي سوهاج العام، وتولت النيابة العامة التحقيق.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

استمرار لمسلسل حوادث الطريق الاكثر دموية فى سوهاج





لقي 25 شخصاً مصرعهم وأصيب 10 آخرون في حادثين بسوهاج وأسوان فقد شهد طريق سوهاج الغربي حادثاً مأساوياً راح ضحيته 14 شخصاً وأصيب 7 آخرون في تصادم 3 سيارات نقل وميكروباص أمام مدخل مدينة «الكوامل» الجديدة.

كان اللواء أحمد خميس- مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج- قد تلقي إخطاراً من المقدم شريف عبدالعال- رئيس مباحث مركز المنشأة- يفيد بوقوع تصادم بين ثلاث سيارات أسفر عن مصرع 14 شخصاً وإصابة 7 آخرين.

فانتقل علي الفور اللواء صلاح زايد- حكمدار المديرية- والعميدان عاصم حمزة وعصام الحملي- مدير ورئيس المباحث الجنائية- وعدد من سيارات الإسعاف والطوارئ إلي موقع الحادث بمدينة سوهاج الجديدة.

تبين من التحريات أن السيارة النقل كانت واقفة علي جانب طريق سوهاج الغربي وذلك لتغيير أحد الإطارات فاصطدم بها الميكروباص عندما حاول سائقه المرور بجوارها مما أدي إلي اصطدامه بسيارة نقل أخري قادمة من قنا متجهة إلي الإسكندرية فلم يتمكن قائدا السيارتين من تفادي الحادث فوقع التصادم بين الثلاث سيارات، تم نقل جثث الضحايا والمصابين إلي مستشفي سوهاج العام وأخميم المركزي وسوهاج التعليمي وسوهاج العام. تبين أن الضحايا هم: هاجر محمد «12 سنة» ورجب يحيي حسن «25 سنة» وأحمد عبدالوهاب «18 سنة» وبسطاوية بغدادي «40 سنة» وأحمد عبدالله «48 سنة» ومحمد هاشم «47 سنة» وأحمد رجب «23 سنة» وعزيزة السيد عيسي «43 سنة» ورضا رمضان «55 سنة» والسيد عبدالرحمن عبدالحليم «41 سنة» ومحمود محسوب محمد- سائق الميكروباص- وتم إسعاف المصابين داخل غرفة العناية المركزة نظراً لسوء حالتهم الصحية.

انتقل مدير النيابة وتمت مناظرة الجثث وصرحت بدفنها وأمرت بانتداب مهندس فني لمعرفة سبب الحادث. وفي حادث مروع بطريق أسوان الصحراوي لقي 11 شخصاً مصرعهم وأصيب 3 آخرون في تصادم سيارتين ميكروباص وأخري نقل أمام مدينة «السباعية» بأسوان.

انتقل اللواء مصطفي السيد- محافظ أسوان- إلي مكان الحادث وتم نقل المصابين الثلاثة إلي مستشفي إدفو المركزي ونقل الجثث إلي مشرحة إدفو العمومية وهم: محمد عبدالشافي محمد «28 سنة» وعابدين عبدالموجود محمد «52 سنة» وراعي سالم إمام «52 سنة» وعائشة إمام صالح «35 سنة» وعفاف إسماعيل سالم «42 سنة» ومحمد محمود مرسي «40 سنة» ومحمود يوسف عبدالله «40 سنة» وجملات محمود قسط الله «35 سنة» وصباح نسيم «38 سنة» وربيع عبدالله محمد «38 سنة» وأحمد محمود مرسي «25 سنة»، وتمت مناظرة جثث الضحايا وبدأت النيابة تحقيقاتها تحت إشراف المستشار عادل جودة- المحامي العام لنيابات أسوان- وأمرت بدفن الجثث بعد تشريحها لمعرفة أسباب الوفاة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

"مهزلة " فى مستشفى سوهاج العام تبرهن على الفساد

الاهمال يسيطر على مستشفى سوهاج العام


نقلا عن اليوم السابع
يعرض اليوم السابع مجموعة من مقاطع الفيديو التى تظهر تدنى أوضاع سكن الأطباء وممرضات وغرف مرضى مستشفى سوهاج العام، بالإضافة إلى انتهاء صلاحية العديد من أجهزة غرف العمليات والإسعافات الأولية وانتشار القوارض والقطط وتلوث المياه بأقسامها المختلفة.

وتشير المقاطع إلى مخالفة إدارة المستشفى لاشتراطات تخزين الأغذية والوجبات اليومية للعاملين بالمستشفى، بالإضافة إلى حصر أسطوانات الأوكسجين التى يستعملها المرضى بدون منظمات بالمخالفة لقرار وزير الصحة بشأن السلامة والأمان الصحية بالمستشفيات رقم 236 لسنة 2006.

وتشير مقاطع الفيديو إلى وجود العديد من التلفيات بالمرافق نتيجة عدم الصيانة، وهو ما يعرض السكن للغرق بسبب طفح مياه الصرف الصحى خارج دورات المياه متجاوزة حدود الغرف، وهو ما أدى إلى هبوط فى أرضياتها، الأمر الذى أدى إلى إصابة الأطباء والممرضات بكسور وكدمات، كما أن تلف السخانات أدى إلى احتمال حدوث ماس كهربى قد يعرض العاملين للموت.

وقال أخصائى تخدير رفض ذكر اسمه، إن جميع غرف العمليات والإفاقة بالمستشفى يجب غلقها فوراً لمخالفتها للقرار الوزارى رقم 236 لسنه 2004 بشأن الشروط الواجب توافرها لإجراء العمليات، مشيراً إلى أن أقسام العمليات فى المستشفى مكونة من 4 أقسام فى 3 مبانى مختلفه لا يربطها رابط ففى قسم العظام يجرى به يوميا العديد من الجراحات الكبرى ويعانى من نقص شديد فى الأجهزة الطبية مثل أجهزة التخدير الحديثة والتنفس الصناعى وأجهزة مراقبة المريض الأساسية، وهى الحد الأدنى من الشروط الواجب توافرها لإجراء الجراحات الكبرى.

وذكر المصدر عدم وجود جهاز لعلاج السكتة القلبية وآخر للصدمات القلب، مشيراً إلى أنه حال حدوث أى حوادث يتم إحضار الجهاز الوحيد الموجود فى عمليات الجراحه فى مبنى آخر، وذلك خلال مدة لا تقل عن 5 دقائق يكون فيها المريض قد توفى، كما لا يوجد جهاز تنفس صناعى بالمستشفى، لافتاً إلى خلو العمليات من مونيتور لمراقبة وظائف المريض بدقه من رسم قلب مستمر ونسبة الغازات فى التنفس، مشيراً إلى وجود نقص شديد فى الأدوية المختلفة مثل أدوية التخدير وإنعاش القلب، كما يتم استخدام وصلات التخدير لكل المرضى بالرغم من صلاحيتها لمريض واحد فقط.

من ناحية أخرى أظهرت التقارير الفنية لمكافحة العدوى بوزارة الصحة تدنى مستوى تقيم كافة أوضاع المستشفى مقارنة بنظائرها، حيث إن التقييم الإجمالى لها فى يناير 2010 لم يتجاوز 62%، بينما بلغ تقيمها 49% فى ديسمبر 2009.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ads